شبكة ثقافية ادبية متنوعة وشاملة

المواضيع الأخيرة

»  قصيدة حبك وقلبى
8/13/2016, 11:05 pm من طرف محمود العياط

» أنا بهذه اللحظة
6/14/2016, 2:23 am من طرف لطفي

» الأعشى الأكبر
6/11/2016, 4:17 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» بوابة الجحيم
6/7/2016, 7:22 am من طرف السراب

» 05 نيسان عيد ميلاد اميرة دمشق
5/27/2016, 9:22 am من طرف السراب

» مساء الخير
5/2/2015, 8:40 am من طرف السراب

» مي زيادة
4/22/2015, 11:17 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» لبيد بن ربيعة
12/28/2014, 4:44 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» زهير بن أبي سلمى
12/20/2014, 4:32 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» جبران خليل جبران
12/5/2014, 2:16 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» مجموعة مؤلفات محمد حسنين هيكل
11/24/2014, 10:58 pm من طرف eng rado

» إيايا أبو ماضي
11/5/2014, 2:09 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حمل برنامح تعلم اللغة الانجليزيه على جهازك المحمول
9/11/2014, 10:04 pm من طرف poopy87

» أوبريت ملحمة تحتمس الرابع ولوحة الاحلام
7/28/2014, 9:41 am من طرف محمود العياط

»  سيف الفراق
7/22/2014, 2:59 am من طرف محمود العياط

»  ديوان اعشقك جدا
7/22/2014, 2:56 am من طرف محمود العياط

» ديوان الحديث مع النفس البشرية
7/22/2014, 2:54 am من طرف محمود العياط

» عمرو بن كلثوم
6/14/2014, 6:02 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» طرفة بن العبد
5/28/2014, 5:26 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

»  ديوان رصاصة فى قلب الجياد العجوزة
5/20/2014, 10:40 pm من طرف محمود العياط

» شهداء 6 أيار 1916
5/6/2014, 5:45 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» الياس قنصل
4/23/2014, 4:20 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» زكي قنصل
4/23/2014, 4:18 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» فضائية الجزيرة إحدى أسلحة قطر
4/3/2014, 6:05 pm من طرف طالب علي

» إضافة رائعة للفايرفوكس ( ميزة AutoPager ) تجعل كل المواضيع في صفحة واحدة
4/2/2014, 4:47 pm من طرف العـدوي

» محمود درويش مؤلفات ودواوين
3/20/2014, 9:56 pm من طرف wadfay

» حاتم الطائي
3/20/2014, 6:35 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حكمة اليوم
3/2/2014, 6:03 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» امرؤ القيس
3/2/2014, 5:55 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» محتويات مكتبة الروايات
2/9/2014, 4:26 pm من طرف أريج الورد

» تقديم ديوان رصاصة فى قلب الجياد العجوزة محمود العياط
2/1/2014, 8:33 pm من طرف محمود العياط

» الحارث بن حلزة
1/21/2014, 7:36 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» مجموعة من الاغاني النادرة لكاظم الساهر تجدونها عند السراب فقط لا غير
1/19/2014, 10:02 am من طرف mas12ter

» رخصة زواج للمؤجل اداريا
1/8/2014, 9:17 am من طرف anas198510

» الف ليلة وليلة
1/8/2014, 2:01 am من طرف سعيد خليف

» عنترة العبسي
1/5/2014, 6:30 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» معجم المصطلحات النفسية انكليزي فرنسي عربي
11/24/2013, 1:33 pm من طرف محمد حمد

» أنا بهذه اللحظة
11/16/2013, 4:20 am من طرف روان علي شريف

»  ديوان حارسات سجن حوامل من سجين واحد
11/11/2013, 4:27 am من طرف محمود العياط

» النابغة الذبياني
11/10/2013, 5:47 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» عيد مبارك
10/15/2013, 4:02 am من طرف شهين طه

» شعراء الصعاليك
10/7/2013, 3:15 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» برنامج اطلس العالم 2005 ....
9/21/2013, 4:40 pm من طرف magda salah

» ليلى العفيفة
9/14/2013, 3:57 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حكمة اليوم
9/4/2013, 4:02 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» الأخطل الصغير
9/4/2013, 3:54 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» الأخطل
8/12/2013, 9:26 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حكمة اليوم
7/29/2013, 3:57 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» المتنبي
7/29/2013, 3:48 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» القتيل الحي
6/24/2013, 2:35 am من طرف السراب

شاطر

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    أنا ماصارت تحضرني الكلمات...

    شاطر

    سامي شرف
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر
    عدد المشاركات : 1576
    عدد مرات الشكر : 101
    18112009

    tr11r أنا ماصارت تحضرني الكلمات...

    مُساهمة من طرف سامي شرف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أناماصارت تحضرني الكلمات
    فقصائدي سواد مخطوطه عبرات
    أنا ماصارت تهجرني
    النكسات
    فجيلي ضحية بين نيلهم والفرات
    * * *
    أصفّق وحدي على توابيت
    العروبة
    فلاحزن غيرالعاروالنكبات
    كفاني لملمة شتات يذروه شتات
    كفاني
    جرحا،، أنا أرض العروبة
    أنا الموات على الموات...
    * * *
    أنا جيل يمزّق
    الحقد ضلوعه
    يتدافع على دمى الأشلاء
    يستهتر بسخط السّماء،،
    ولا يتوانى
    لحظة واحدة
    في سفك الدماء..!!
    * * *
    أنا معزوفة اللحن
    المخلّد
    أناقيصرفي مشيتي ..
    وفي انتسابي ادّعي "أحمد"
    أنا السّلام المنشود
    بمنطق "أنور"
    أنا الناطق باسم العروبة الممجّد
    * * *
    دعوني..لقد طلّقت كل
    شيء
    ولم أحتفظ في ذاكرتي بسوى :
    لملمة نفسي وحبّ نفسي..
    فأنا ..العظيم على
    جبني
    الشامخ على خيباتي ونكسي..
    ..../....
    سامي شرف(مقاطع من قصيدة طويلة
    )
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    مُساهمة في 11/18/2009, 5:19 am من طرف السراب

    هل من من كرسي فارغ ياسامي؟؟
    نفسي اجلس بحدك وحط خيبتي ع خيبتك
    ونتصور صوره كبيره ونضعها على البوابه كشعار للشبكه
    ونسميها لوحه الخيبه العظيمه
    نيالنا ملا جيل
    يالله بلكي اولادنا يكون لهم فرصه
    احنا وقتنا انتهى بزمن الا وجود
    تحياتي لكل حرف كتبته اخ سامي
    احييك واشد على يدك ايها الشامخ بعروبتك
    تقبل مروري المتواضع على موضوعك الذهبي

    مُساهمة في 11/18/2009, 5:37 am من طرف سامي شرف

    السلام عليكم...

    كل شيء أخذوه "سراب" حتى الكراسي صودرت منا بالجلوس...يكفينا وقوفا وثباتا ،علّنا ننفخ روحا من جديد في جيل يحتمل ويتجلّد كثيرا...
    هو الأمل القادم أختي،،بعد حين سينتفض كل شيء وما أخشاه أن يلفظنا مع من نزعوا منّا البشارة وما زرعوا في أفقنا الدامس إلا القذارة...
    لا..لا يا"سراب" اللوحة خلّيها "السراب" والجوهر سيظل عذاااااااااااااااااااااااااااااب...
    شكرا لمرورك العطر أختي...

    مُساهمة في 11/18/2009, 5:47 am من طرف السراب

    بتعرف سامي بصدق وبدون مزح
    بقول المتل (يا المتلنا تعوا لعنا)
    الاسماء(السراب) والجوهر (العذاب)
    والبقيه تأتي وان لم تأتي فقد تأقلمنا على احتساء المر

    مُساهمة في 11/18/2009, 6:01 am من طرف سامي شرف

    السلام عليكم...
    عظيييييييييييييييييييم اللي قلت ومنطقي كثيرا...
    وقد صدق الشاعر حين قال:
    ويراني الناس روحا طائرا
    والجوى يطحنني طحن الرّحى..!
    تحياتي وودّي.

    مُساهمة في 11/18/2009, 6:06 am من طرف السراب

    هههههه رد آخر
    سوف تطلب انت تجلس حدي لنوح سوا
    لذلك فلنكتفي بهذا القدر من الحديث بهذا الموضوع

    مُساهمة في 11/21/2009, 8:14 pm من طرف اريج الاندلس

    بارك الله فيك ياسامي على ما خط قلمك الرائع الجميل
    انها حقا قصيدة جميلة جدا جدا على الرغم من الحزن الكامن فيها
    شهادة حقيقية انك شخص بمنتهى الروعة والاحترام

    مُساهمة في 11/26/2009, 5:43 am من طرف سامي شرف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على مرورك العطرأخت "أريج الأندلس"...نورت موضوعي بتشجيعك،رغم الحزن المرتسم بأبيات القصيدة..
    تحياتي وودّي وعيد سعيد إن شاء الله.

    مُساهمة في 11/26/2009, 6:09 am من طرف فايزه الامل

    السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

    كلامات وكانك تكتبها بحبر دمك اخي سامي هي فعلا مؤلمه و تعبر عن ما يدور بخاطرك رغم ذلك احب ان اقرا لك كل ما تخطه لنا رغم اني لا افهم الكثير في الشعر انت بالنسبه لي مبدعا حقا
    سلمت اخي سامي و سلم لنا تواجدك

    تحيااااااااااااااااااااااااتي الاخويه

    فايزه الامل

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/4/2016, 4:09 pm